فوائد تطبيق الزيت على الشعر

فوائد تطبيق الزيت على الشعر

الزيت يمنع جفاف شعرك

لا عجب في أن يبدو الشعر جافًا عند التغيب عن صالونات التجميل والمراكز الصحية لوقت طويل. لكنك بالتأكيد قادرة على تفادي ذلك شرط أن تقومي بقليل من الجهد. خذي عبوة زيت وطبقيها على شعرك حتى يصبح لماعًا. وسيقوم الزيت بحفظ الرطوبة داخل فروة رأسك وبالتالي على تغذيتها. وسيعمل أيضاً على إنعاش فروة رأسك كما سيحمي شعرك من عامل الحرارة المرتفعة. فإذا كنت اليوم تعانين من جفاف الشعر الشديد، قومي بتطبيق الزيت عليه وتدليكه بحركة دائرية بواسطة منشفة مبللة بماء ساخن لتضمني تغلغل الزيت تماماً داخل فروة رأسك.

الزيت يعزز شعرك بالتألق

هل تعرفين أن تطبيق الزيت المنتظم على الشعر سيجعل شعرك متألقًا. أما بالنسبة إلى التي تطبق بلسم ملطف على شعرها بكميات كبيرة، إليك هذه النصيحة. ضعي نقطتين أو 3 نقاط من الزيت في راحة يدك ثم دلكي شعرك كما لو كنت تستخدمين بلسم شعر. فذلك سيجعل شعرك لماعًا متألقًا بالإضافة إلى منافع الزيت الأخرى.

الزيت يعزز نعومة شعرك

تأكدي أنك منذ أول تطبيق للزيت على شعرك، ستشعرين بنعومته. فكيف لو طبقت الزيت على شعرك بانتظام! هذا لأن الزيت يغذي الشعر وينعمه ليجعله سهل التصفيف. ومن فوائد الزيت الأخرى أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على إصلاح الشعر التالف. إذاً تذكري دائماً أن الزيت لا ينعم الشعر فقط، بل يجعل شعرك أقوى مما هو عليه.

وظائف الزيت المتعددة لشعر صحي

كلنا نعرف قوام الزيت الزلق. لذلك يساعد الزيت على الحد من تشابك الشعر، فضلاً عن أنه مادة صعبة التسرب، وبالتالي يساعد على حفظ فروة الرأس وتعزيز نعومتها. ويعد الزيت عنصر حماية فعال ضد عامل الحرارة المرتفعة، لذلك هو أفضل معزز لصحة الشعر. ويعود السبب في كل ذلك إلى وجود الدهون في الشعر. أما تركيبة الأحماض الدهنية في بعض الزيوت، فهي التي تسمح بتفوقها على غيرها.

تدليك فروة رأسك بالزيت يساعد على استرخاء ذهنك وجسمك

تدليك فروة رأسك بالزيت سيساعد على استرخاء ذهنك وجسمك، وينشط دورتك الدموية، ويعزز عمل أيضك ليعيده إلى طبيعته، كذلك يسعزز وظائف باقي عناصر الجمال مثل شعرك شرط استخدامه بانتظام.

هل تعلمين؟

لا يمكن الكشف عن جنس الإنسان من شعره.

اقرأي المزيد

اسألي خبرائنا

تحدّثي الى احد خبراء الشعر لدينا لتوضيح كل شكوكك.

شكراً لاتصالكِ بنا. سنتصل بكِ قريباً